المواضيع الأخيرة
بحـث
طائرة الأواكس للانذار المبكر والسيطرة والتحكم E2-C/Hawkeye الامريكية
منتديات تــقــنــيــه نــت :: الــــمـــنــــتــــدى الـــــــحــــــربـــــى :: مـــنـــتـــدى الــــدفــــــاع و الـــــتـــــســـــلــــيـــــح
صفحة 1 من اصل 1
طائرة الأواكس للانذار المبكر والسيطرة والتحكم E2-C/Hawkeye الامريكية
تسلمت مصر منها 8 طائرات تم تحديثهم جميعا الى الفئة E-2C/Hawkeye-2000 المتطورة جدا وسيتم قريبا التحديث للمعيار E-2D الاحدث على الاطلاق والمزود برادار AESA ذو مصفوفة ال
مسح الالكتروني الايجابي
*طبعا سيعترض البعض على انها امريكية لمجرد الاعتراض وأنا متأكد انهم هم نفسهم من كانوا سيعترضون اذا لم نكن نمتلكها أيضا وكالعادة اقول ان موضوع الشفرات والتحكم عن بعد في الطائرة وانها لن تعمل في مواجهة اسرائيل (وانه الطائرة مابتعرفش ومعمولها عمل من السحرة والجان والعفاريت) وخزعبلات الخيال العلمي لا توجد الا في الافلام الامريكية الخيالية .... معذرة !!
تمتلك الطائرة القدرات الاتية :
- منظومة كاملة من رادارات الكشف السلبية والعاملة بطريقة دوبلر لتحديدالاهداف وتعرف انواعها برية او بحرية او جوية حتى الاهداف الشبحية
- الطائرة مجهزة بحزمة ملاحية كاملة من انظمة الاقمار الصناعية GPS والملاحةبالقصور الذاتي INS وانظمة تحديد اقلاع وهبوط بالقمر الصناعي GPS Approach
- اجهزة قياس للطقس والتغيرات الجوية والتضاريس الارضية
- كمبيوتر للملاحة الآلية والتكتيكية Tactical Automatic Flight Computer وكمبيوتر للمهامات وتحليلها بقدرة 400% زيادة عن الكمبيوتر السابق Onboard Mission Computer
- انظمة اتصال بالاقمار الصناعية ووصلات نقل معلومات رقمية مشفرة ومكودة شديدة التعقيد لمراكز القيادة
- 3 لوحات الكترونية لمراقبة وتحديد وجدولة المهماتPlan Position Indicator Tabular Display يعمل عليها 3 افراد.
- تمتلك الطائرة الرادار العملاق AN/APS-145 ذو مدى كاشف يصل الى 640 كلم ويستطيع كشف الطائرات النفاثة من مسافة 550 كلم
- يستطيع رادار الطائرة ان يتتبع اكثر من 2000 هدف معا وفي نفس الوقتيمكنه رصد 20 الف هدف معا بالاضافة لامكانية قيادة وتوجيه 40 - 100 من مهامالاعتراض/القصف الجوي بجانب احتوائه على نظام التعرف على العدو والصديقبعيد المدى IFF
- تستطيع الطائرة البقاء في الجو لمدة تصل الى 6 ساعات على ارتفاع يصل الى 9 الاف متر
- رادار الطائرة محصن ضد اي اعاقة الكترونية ويستطيع العمل في مختلف الظروف الجوية حتى السيئة منها
- الطائرة تستطيع القيام بوظائفها منفردة او بالتنسيق مع الطائرات الاخرى او الرادارات الارضية ومراكز القيادة والسيطرة
- الطائرة تستطيع القيام بمهام الرصد والمسح الجوي بدلا من المقاتلاتالصديقة مما توفر ميزة التخفي لها لأنه عندما تقوم المقاتلة باغلاقراداراها وتتحول للهجوم الصامت معتمدة على رادار طائرة الاستطلاع فيصعب علىالرادارات المعادية كشفها الا في حالة تشغيلها لرادارها مرة اخرى فيتمرصدها من خلال موجاته
- تستطيع الطائرة القيام بمهام رصد حركة المرور والملاحة والطيران والاشراف والتوجيه في عمليت البحث والانقاذ
*تعتبر التقارير الدولية ان طائرات الاواكس المصرية تمثل خطورة شديدة عندعملها مع مقاتلات اف-16 المصرية حيث استطاعت قواتنا الجوية ان تستغل رادارالاواكس العملاق في توجيه صاروخ AIM-7 Sparrow جو/جو متوسط المدى البالغ 55كلم حتى يصل مداه الى 96 كلم يما يفوق المدى العملياتي لصاروخ AIM-120 AMRAAM C الموجود مع مقاتلات اف-16 واف-15 الاسرائيلية وبالتالي يستطيعالطيار ان يطلق عدة صواريخ على عدة اهداف في وقت واحد دون الحاجة للتوجيهحيث ستتحمل الاواكس هذا العبء عنه و السبب فى وصول الصاروخ و قدرة علىالاصابه من هذا المدى هو قوة الرادار الخاص بالاواكسى بالاضافه الى زيادةالدى المكتسب من سرعة و ارتفاع الطائره .
بخصوص توجيه السبارو بالاواكس :
أولا نقرأ :
gypt’s combination of better fighters and
supporting E-2 AWACS planes would make even Sparrow-armed F-16s
extremely dangerous. The absence of AMRAAM missiles does have the effect
of preserving Israel’s technological edge, however, even though F-16s are also the mainstay of the Israeli air force
رابط :
http://www.defenseindustrydaily.com/...D-Fleet-05860/
صاروخ AIM-7/Sparrow يمثل خطورة اكبر عند اطلاقه من مقاتلة F-16 المصرية بالاشتراك مع طائرة أواكس ... كيف ؟
The AIM-7 Sparrow relies on semi-active
homing of the launch aircraft radar reflected from targets up to 100 km
away. It travels at 4 Mach at all aircrafts altitudes and has a range
of 52 nm
صاروخ سبارو يعتمد على التوجيه الراداري شبه النشط (يعني بيحتاج من الطيارالاغلاق الدائم على مقاتلة الخصم حتى حدوث الاصابة لأنه بيعتمد على توجيهالرادار الخاص بالمقاتلة او طائرة الاواكس) من الموجات الرادارية المنعكسةمن على سطح الاهداف الجوية حتى مسافة 100 كلم !! ... يستطيع الصاروخالطيران بسرعة 4 ماخ او 4900 كلم/ساعة على مختلف الارتفاعات ويصل مداه الى 52 ميل بحري او 96 كلم !!!
طب كيف اذا كان اقصى مدى للصاروخ هو 55 كلم ؟ لأ .......
هذا اقصى مدى ممكن لسوفتوير رادار التوجيه والاطلاق الخاص بالمقاتلة انيصل اليه وبالتالي لا يستطيع الصاروخ ضرب اهداف ابعد من ذلك ... ولكناذا اشتركت الاواكس برادارها المرعب فتستطيع توجيه الصاروخ لاهداف جوية علىبعد 100 كلم وهنا عبقرية القوات الجوية المصرية لأنها دائما تعتمد علىجزئية معركة الاسلحة المشتركة.
اذامعلاقة كل مافات بالامرام ؟؟ احب اقول انه صاروخ الامرام (مداه 75 - 90كلم) عند اطلاقه يعتمد في البداية على توجيه رادار المقاتلة حتى يقترب منهدفه على مسافة 25 كلم فيقوم بتشغيل راداره النشط ( نظام اضرب وانسى Fire & Forget ) للاطباق على الهدف متخليا عن التوجيه الراداري من المقاتلة ... اذا في البداية هو مشابه للسبارو في آلية التوجيه الراداري شبه النشط .... بالاضافة لأن رادار الصاروخ ذو مدى 25 كلم وبالتلي يسقط في مدى انظمةالتشويش الالكتروني الخاصة بالطائرات المعادية على عكس السبارو الذي يعتمدعلى توجيه راداري من مسافة 50 كلم في المقاتلة او 100 كلم في الاواكس يكونبعيد عن اي تشويش معادي .......
وهذه صورة للطائرة من على حاملة الطائرات الامريكية
مسح الالكتروني الايجابي
*طبعا سيعترض البعض على انها امريكية لمجرد الاعتراض وأنا متأكد انهم هم نفسهم من كانوا سيعترضون اذا لم نكن نمتلكها أيضا وكالعادة اقول ان موضوع الشفرات والتحكم عن بعد في الطائرة وانها لن تعمل في مواجهة اسرائيل (وانه الطائرة مابتعرفش ومعمولها عمل من السحرة والجان والعفاريت) وخزعبلات الخيال العلمي لا توجد الا في الافلام الامريكية الخيالية .... معذرة !!
تمتلك الطائرة القدرات الاتية :
- منظومة كاملة من رادارات الكشف السلبية والعاملة بطريقة دوبلر لتحديدالاهداف وتعرف انواعها برية او بحرية او جوية حتى الاهداف الشبحية
- الطائرة مجهزة بحزمة ملاحية كاملة من انظمة الاقمار الصناعية GPS والملاحةبالقصور الذاتي INS وانظمة تحديد اقلاع وهبوط بالقمر الصناعي GPS Approach
- اجهزة قياس للطقس والتغيرات الجوية والتضاريس الارضية
- كمبيوتر للملاحة الآلية والتكتيكية Tactical Automatic Flight Computer وكمبيوتر للمهامات وتحليلها بقدرة 400% زيادة عن الكمبيوتر السابق Onboard Mission Computer
- انظمة اتصال بالاقمار الصناعية ووصلات نقل معلومات رقمية مشفرة ومكودة شديدة التعقيد لمراكز القيادة
- 3 لوحات الكترونية لمراقبة وتحديد وجدولة المهماتPlan Position Indicator Tabular Display يعمل عليها 3 افراد.
- تمتلك الطائرة الرادار العملاق AN/APS-145 ذو مدى كاشف يصل الى 640 كلم ويستطيع كشف الطائرات النفاثة من مسافة 550 كلم
- يستطيع رادار الطائرة ان يتتبع اكثر من 2000 هدف معا وفي نفس الوقتيمكنه رصد 20 الف هدف معا بالاضافة لامكانية قيادة وتوجيه 40 - 100 من مهامالاعتراض/القصف الجوي بجانب احتوائه على نظام التعرف على العدو والصديقبعيد المدى IFF
- تستطيع الطائرة البقاء في الجو لمدة تصل الى 6 ساعات على ارتفاع يصل الى 9 الاف متر
- رادار الطائرة محصن ضد اي اعاقة الكترونية ويستطيع العمل في مختلف الظروف الجوية حتى السيئة منها
- الطائرة تستطيع القيام بوظائفها منفردة او بالتنسيق مع الطائرات الاخرى او الرادارات الارضية ومراكز القيادة والسيطرة
- الطائرة تستطيع القيام بمهام الرصد والمسح الجوي بدلا من المقاتلاتالصديقة مما توفر ميزة التخفي لها لأنه عندما تقوم المقاتلة باغلاقراداراها وتتحول للهجوم الصامت معتمدة على رادار طائرة الاستطلاع فيصعب علىالرادارات المعادية كشفها الا في حالة تشغيلها لرادارها مرة اخرى فيتمرصدها من خلال موجاته
- تستطيع الطائرة القيام بمهام رصد حركة المرور والملاحة والطيران والاشراف والتوجيه في عمليت البحث والانقاذ
*تعتبر التقارير الدولية ان طائرات الاواكس المصرية تمثل خطورة شديدة عندعملها مع مقاتلات اف-16 المصرية حيث استطاعت قواتنا الجوية ان تستغل رادارالاواكس العملاق في توجيه صاروخ AIM-7 Sparrow جو/جو متوسط المدى البالغ 55كلم حتى يصل مداه الى 96 كلم يما يفوق المدى العملياتي لصاروخ AIM-120 AMRAAM C الموجود مع مقاتلات اف-16 واف-15 الاسرائيلية وبالتالي يستطيعالطيار ان يطلق عدة صواريخ على عدة اهداف في وقت واحد دون الحاجة للتوجيهحيث ستتحمل الاواكس هذا العبء عنه و السبب فى وصول الصاروخ و قدرة علىالاصابه من هذا المدى هو قوة الرادار الخاص بالاواكسى بالاضافه الى زيادةالدى المكتسب من سرعة و ارتفاع الطائره .
بخصوص توجيه السبارو بالاواكس :
أولا نقرأ :
gypt’s combination of better fighters and
supporting E-2 AWACS planes would make even Sparrow-armed F-16s
extremely dangerous. The absence of AMRAAM missiles does have the effect
of preserving Israel’s technological edge, however, even though F-16s are also the mainstay of the Israeli air force
رابط :
http://www.defenseindustrydaily.com/...D-Fleet-05860/
صاروخ AIM-7/Sparrow يمثل خطورة اكبر عند اطلاقه من مقاتلة F-16 المصرية بالاشتراك مع طائرة أواكس ... كيف ؟
The AIM-7 Sparrow relies on semi-active
homing of the launch aircraft radar reflected from targets up to 100 km
away. It travels at 4 Mach at all aircrafts altitudes and has a range
of 52 nm
صاروخ سبارو يعتمد على التوجيه الراداري شبه النشط (يعني بيحتاج من الطيارالاغلاق الدائم على مقاتلة الخصم حتى حدوث الاصابة لأنه بيعتمد على توجيهالرادار الخاص بالمقاتلة او طائرة الاواكس) من الموجات الرادارية المنعكسةمن على سطح الاهداف الجوية حتى مسافة 100 كلم !! ... يستطيع الصاروخالطيران بسرعة 4 ماخ او 4900 كلم/ساعة على مختلف الارتفاعات ويصل مداه الى 52 ميل بحري او 96 كلم !!!
طب كيف اذا كان اقصى مدى للصاروخ هو 55 كلم ؟ لأ .......
هذا اقصى مدى ممكن لسوفتوير رادار التوجيه والاطلاق الخاص بالمقاتلة انيصل اليه وبالتالي لا يستطيع الصاروخ ضرب اهداف ابعد من ذلك ... ولكناذا اشتركت الاواكس برادارها المرعب فتستطيع توجيه الصاروخ لاهداف جوية علىبعد 100 كلم وهنا عبقرية القوات الجوية المصرية لأنها دائما تعتمد علىجزئية معركة الاسلحة المشتركة.
اذامعلاقة كل مافات بالامرام ؟؟ احب اقول انه صاروخ الامرام (مداه 75 - 90كلم) عند اطلاقه يعتمد في البداية على توجيه رادار المقاتلة حتى يقترب منهدفه على مسافة 25 كلم فيقوم بتشغيل راداره النشط ( نظام اضرب وانسى Fire & Forget ) للاطباق على الهدف متخليا عن التوجيه الراداري من المقاتلة ... اذا في البداية هو مشابه للسبارو في آلية التوجيه الراداري شبه النشط .... بالاضافة لأن رادار الصاروخ ذو مدى 25 كلم وبالتلي يسقط في مدى انظمةالتشويش الالكتروني الخاصة بالطائرات المعادية على عكس السبارو الذي يعتمدعلى توجيه راداري من مسافة 50 كلم في المقاتلة او 100 كلم في الاواكس يكونبعيد عن اي تشويش معادي .......
وهذه صورة للطائرة من على حاملة الطائرات الامريكية
مواضيع مماثلة
» لحظة الاطلاق من منظومة ثاد الامريكية المخصصة لضرب الاقمار الصناعية
» طائرة F16 مع التموية الجديد للطائرات الاردنية
» طائرة الدورية البحرية / البحث والإنقاذ أ ت ر - 42 - 500 م ب
» صورة من داخل طائرة الحرب الالكترونية الجبارة 767awacs5
» طائرة F16 مع التموية الجديد للطائرات الاردنية
» طائرة الدورية البحرية / البحث والإنقاذ أ ت ر - 42 - 500 م ب
» صورة من داخل طائرة الحرب الالكترونية الجبارة 767awacs5
منتديات تــقــنــيــه نــت :: الــــمـــنــــتــــدى الـــــــحــــــربـــــى :: مـــنـــتـــدى الــــدفــــــاع و الـــــتـــــســـــلــــيـــــح
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس 21 مايو 2015, 4:22 am من طرف محمد سليمان قطب
» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة المدينة العالمية
الخميس 21 مايو 2015, 4:21 am من طرف محمد سليمان قطب
» مركز اللغات بجامعة المدينة العالمية
الخميس 21 مايو 2015, 4:20 am من طرف محمد سليمان قطب
» مراكز البحوث بجامعة المدينة العالمية
الخميس 21 مايو 2015, 4:19 am من طرف محمد سليمان قطب
» مجلة جامعة المدينة العالمية
الخميس 21 مايو 2015, 4:19 am من طرف محمد سليمان قطب
» كلية العلوم المالية والإدارية بجامعة المدينة العالمية
الخميس 21 مايو 2015, 4:18 am من طرف محمد سليمان قطب
» كلية العلوم الإسلامية بجامعة المدينة العالمية
الخميس 21 مايو 2015, 4:17 am من طرف محمد سليمان قطب
» المكتبة الرقمية بجامعة المدينة العالمية
الخميس 21 مايو 2015, 4:16 am من طرف محمد سليمان قطب
» جامعة المدينة العالمية
الخميس 21 مايو 2015, 4:15 am من طرف محمد سليمان قطب